ورشة عمل لإعلاميي حلب حول الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر السوري والقانون الدولي الإنساني

أقامت مديرية الإعلام التنموي في وزارة الإعلام أمس بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري ورشة عمل للإعلاميين في محافظة حلب حول الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري والقانون الدولي الإنساني والإنتاج الإعلامي الخاص بالمنظمات الإنسانية وذلك في فندق شهباء حلب.
ولفت مدير الإعلام التنموي في وزارة الإعلام عمار غزالي إلى أن الورشة تأتي في إطار سلسلة ورش تنفذها المديرية للإعلاميين في جميع المحافظات بهدف بناء قدراتهم حول القانون الدولي الإنساني وتدريبهم على التعامل خلال الأزمات مع القضايا الإنسانية وصياغة التقارير الإعلامية حولها وتعريفهم بالقانون الإنساني ومهام منظمة الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وذكرت «سانا» أن مدير مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في حلب جورج كيمنس أشار إلى أهمية عمل وسائل الإعلام ودور الإعلاميين في قيادة الرأي العام ونقل معاناة المواطنين وخاصة في الأزمات، إضافة إلى نشر المبادئ الإنسانية.
وأوضح رئيس مجلس إدارة فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في حلب الدكتور وليد سنكري أهمية الورشة في التعريف بالقانون الدولي الإنساني وخاصة خلال الظروف الراهنة التي تمرّ بها سورية.
وأشاد عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب محمد الأبوحمد بعمل كل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري في تقديم المساعدات الإنسانية للمواطنين، مبيناً أن محافظة حلب تقدم على الدوام التسهيلات اللازمة لأداء عمل المنظمات الإنسانية.
وتتضمن الورشة التي تستمر يومين عناوين متعددة حول تاريخ ونشأة الحركة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر وشاراتها المحمية ومبادئها الأساسية ومكوناتها وأنشطتها وخدماتها في العالم وسورية ومجالات عمل كل منها إضافة إلى التعريف بالقانون الدولي وكيفية تطبيقه ودور الإعلاميين في النزاعات المسلحة وحالات العنف الأخرى والإنتاج الإعلامي الخاص بالمنظمات الإنسانية والإغاثية، حيث يحاضر فيها كل من الدكتور عربي المصري الأستاذ بكلية الإعلام في جامعة دمشق وسومر رزق وسمير إدريس وأنجي صدقي وسنا طرابيشي من اللجنة الدولية للصليب الأحمر وحسام زرابيلي من فرع الهلال الأحمر العربي السوري بحلب.
يشارك في الورشة إعلاميون يمثلون مكاتب الوكالة العربية السورية للأنباء «سانا» وصحف «البعث» و«الثورة» و«تشرين» و«الجماهير» و«المركز التلفزيوني» بحلب و«إذاعة حلب» وعدد من الإعلاميين ومراسلي وسائل إعلام خاصة عاملة في المحافظة

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.