اتحاد الصحفيين يعلن عن جائزة الصحافة السورية للعام 2012

حدد المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين بداية كانون الثاني القادم موعداً لبدء استقبال أفضل الموضوعات المشاركة في جائزة الصحافة السورية عن العام 2012 حيث يستمر استقبال الأعمال حتى نهاية الشهر نفسه.

وتشمل الموضوعات أفضل تحقيق صحفي وعمود سياسي وصورة صحفية وتبلغ قيمة الجائزة الأولى لأفضل تحقيق صحفي 50 ألف ليرة سورية والثانية 35 ألفاً والثالثة 25 ألفاً بينما تبلغ الجائزة الأولى لأفضل عمود سياسي 40 ألفاً والثانية 35 ألفاً والثالثة 25 ألفاً وتبلغ الجائزة الأولى لأفضل صورة صحفية 35 ألفاً والثانية 25 ألفاً والثالثة 20 ألفاً.
وذكر المكتب التنفيذي للاتحاد في إعلان له أمس أن المشاركات تسلم الى أمانة السر في الاتحاد بدءاً من الأول من شهر كانون الثاني القادم ولغاية نهاية الشهر نفسه على أن تقدم الأعمال المشاركة مطبوعة على ورق ابيض دون ذكر اسم المشارك وترفق بنسخة عن المطبوعة المنشورة فيها الموضوع وملخص مختصر عن المادة المقدمة.
وبيّن رئيس اتحاد الصحفيين الياس مراد ضرورة توافر عناصر الإبداع والموضوعية في الأعمال المقدمة وأن تكون قد نشرت خلال العام الحالي في مطبوعات صحفية سورية يومية أو أسبوعية أو شهرية في القطاعين العام والخاص.
وأوضح مراد أن جائزة التحقيق الصحفي تمنح لأفضل تحقيق يتناول موضوعات أو ظواهر اجتماعية أو سلوكية أو تربوية أو خدمية منشورة في المطبوعات السورية مبيناً أنه بالنسبة للمشاركة بأفضل صورة صحفية يمكن تقديم 3 نماذج من الصورة المنشورة.

آخر الأخبار