في احتفالية إعلامية ورياضية متميزة الاتحاد الرياضي العام بالتعاون مع لجنة الصحفيين الرياضيين يكرّمان المؤسسات الإعلامية

تقديراً لمساهماتها الفاعلة ودورها في إنجاح الحركة الرياضية السورية أقام الاتحاد الرياضي العام ولجنة الصحفيين الرياضيين حفلاً تكريمياً للمؤسسات الإعلامية في فندق الجلاء بدمشق.

 

وحضر الحفل اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام والزميل الياس مراد رئيس اتحاد الصحفيين وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي وعدد من مديري ورؤساء تحرير الصحف والأقسام الرياضية وحشد كبير من الزملاء من جميع الوسائل الإعلامية.

وألقى اللواء جمعة كلمة أكد فيها إيمان منظمة الاتحاد الرياضي العام بدور ورسالة منظومة الإعلام الرياضي وبأهمية الكلمة الإعلامية البنّاءة والمسؤولة ضمن أطر ومفاهيم الحرية والديمقراطية والشفافية التي يجب أن تتحلى بها لما تشكله من أثر اجتماعي ومعنوي كبير في أوساط المجتمع الرياضي وبما تسهم في ثقافة الرياضيين ووعيهم وقوتهم.

وأشار اللواء جمعة إلى دعم القيادة الرياضية للجنة الصحفيين الرياضيين وتوجهاتها وأنشطتها والتحاور معها في كل شأن يساهم في ترسيخ ثقافة الإعلام الرياضي الموضوعي منوهاً بأن هذا التكريم محطة مهمة لتمثل قيم ومبادئ الوطن وقائده السيد الرئيس بشار الأسد منطلقين نحو المستقبل لتعزيز دور ومسيرة الوطن وبناء مجده والتصدي لما يحاك له من مؤامرات.

بدوره أشاد الزميل الياس مراد رئيس اتحاد الصحفيين بدور ورسالة الإعلام الرياضي وأنه يعتبر اللاعب المميز والذي تشكّل متابعاته الدؤوبة ضوءاً كاشفاً ورافداً معنوياً للرياضة وحافزاً للتطور الرياضي المنشود.

وأضاف الزميل مراد أن علاقة توءمة تربط بين الإعلام والرياضة فيه خير ومصلحة للوطن وخاصة في ظل المخطط الكبير الذي يستهدفه متوجهاً بالشكر للقيادة الرياضية على مبادراتها الدائمة في تحقيق التفاعل الإيجابي بين الإعلام والمؤسسات الرياضية.

وتحدث الزميل صفوان الهندي رئيس لجنة الصحفيين الرياضيين فأشار إلى نجاح عمل اللجنة الذي لم يكن لولا التعاون والدعم من المؤسسات الإعلامية والرياضية وأن المشوار مازال طويلاً والعمل الجاد المخلص مازال مطلوباً وفي أجندة عمل اللجنة الكثير من الأنشطة التي تحتاج لتعاون الجميع لتكون ملبية للطموحات مستعرضاً خطة عمل اللجنة القادمة ومنها استضافة حدث إعلامي دولي كبير مهم خلال الأشهر القادمة ومسابقة القلم الذهبي للعام 2012 وتنظيم دوري المؤسسات الإعلامية الخامس وغيرها من النشاطات الأخرى.

بعد ذلك جرى عرض فيلم تلفزيوني أعدته قناة الدنيا بعنوان «الرياضة والإعلام عروة وثقى لا انفصام لها، تشاركية غايتها المنشودة أولاً و أخيراً مصلحة الوطن» شدد على أن الرياضة والإعلام رسالة محبة وسلام هدفها العمل الدؤوب لتفعيل عملية الإصلاح الرياضي وتعزيز الوحدة الوطنية وتعميق العمل لكشف مواطن الخلل وتحديد الآلية اللازمة لمعالجتها وخاصة في هذه المرحلة التي يمر بها الوطن.

ثمّ قام الحضور الرسمي بتكريم المؤسسات الإعلامية الرسمية وعدد من الشخصيات التي ساهمت في إنجاح مسيرة العمل الإعلامي الرياضي.

كما كرّمت لجنة الصحفيين الرياضيين الزملاء أعضاء اللجنة في الدورة السابق كما تم تكريم الزميل المتقاعد كبرييل الشامي وتكريم للزميلين محمود قرقورا وخالد عرنوس لإغنائهما المكتبة الإعلامية الرياضية بأكثر من إصدار مميز خلال السنوات الماضية. ض

آخر الأخبار