لجنة الصحفيين الرياضيين تكرم عالمة وغزال لاختيارهما أفضل رياضيين في سورية

كرمت لجنة الصحفيين الرياضيين بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام خلال احتفالية أقيمت في مدينة الجلاء الرياضية بدمشق اليوم اللاعبين إبراهيم عالمة ومجد الدين غزال لاختيارهما أفضل رياضيين في سورية لعام 2016 وفق استفتاء أجرته اللجنة.

وبين اللاعبان أن هذا التكريم يشكل حافزا لهما لتحقيق المزيد من الإنجازات مستقبلا مشددين على أن اختيارهما أفضل رياضيين لم يأت من فراغ بل تحقق بالمثابرة والتدريب المتواصل الذي بذلاه خلال الأعوام الماضية وليس فقط في عام 2016 وسعيهما الدائم لمواكبة كل جديد في خطط التدريب.

رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبدالنور نوه بالشراكة القائمة بين الإعلام الرياضي ومؤسسات الاتحاد الرياضي فهما يشكلان فريق عمل واحدا غايته تطوير العمل الرياضي بمختلف ألعابه عبر تسليط الضوء على السلبيات لتلافيها والإيجابيات لتعزيزها.

من جهته أكد رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة أهمية تكريم الرياضيين المتميزين ليكون ذلك دافعا لهم لمواصلة التألق في مختلف الاستحقاقات التي يخوضونها إقليميا وقاريا ودوليا وليكونوا خير من يمثل سورية في تلك المحافل.‏

وأشار جمعة إلى أن رياضيي سورية استطاعوا إثبات تفوقهم في مختلف الاستحقاقات الخارجية خلال العام الماضي حيث حققوا 171 ميدالية بينها 64 ذهبية ورفعوا علم الوطن عاليا مؤكدين أن الرياضة السورية بخير وستعود مجددا إلى تألقها بإصرار وعزيمة اللاعبين على أن يكونوا الأفضل.

رئيس لجنة الصحفيين الرياضيين إياد ناصر بين أن تكريم اللاعبين يأتي تقديرا للمستويات التي ظهرا بها خلال العام الماضي وأن اختيارهما جاء بعد منافسة مع عدد من اللاعبين المتميزين مشيرا إلى أن اللجنة ارتأت تكريم لاعبة منتخب سورية السباحة بيان جمعة لإنجازاتها اللافتة التي حققتها في الفترة الماضية.

وكانت لجنة الصحفيين أجرت استفتاء في كانون الثاني الماضي بمشاركة 55 إعلاميا رياضيا من مختلف وسائل الإعلام المحلية ووفق الاستفتاء اختير حارس مرمى منتخبنا الوطني وفريق الاتحاد إبراهيم عالمة أفضل لاعب كرة قدم متقدما على لاعب منتخبنا وفريق الوحدة أسامة أومري بينما حل لاعب منتخبنا والهلال السعودي عمر خريبين ثالثا كما اختير لاعب ألعاب القوى مجد الدين غزال أفضل رياضي في باقي الألعاب بعد تسجيله رقما قياسيا سوريا في مسابقة الوثب العالي قدره 236سم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.