المبادرة الوطنية الثقافية تطلق لجنة الأدب الشاب لدعم الطاقات الإبداعية

أطلقت المبادرة الوطنية الثقافية “الوطن لنا” لجنة الأدب الشاب التي تعنى بدعم وترشيد الطاقات الإبداعية الشابة في مجال الآداب وذلك في المركز الثقافي العربي بالمزة.

وتضمنت الفعالية فنونا متعددة بدأت بافتتاح معرض فن تشكيلي للفنانة التشكيلة ديكارة ضاهر ثم قدم الفنان زاهر الرفاعي أغان وطنية وتراثية.

وألقى المسؤول التنظيمي للمبادرة الكاتب محمود موالدي كلمة المبادرة بين فيها أهداف لجنة الأدب الشاب في إطلاق طاقة توعوية توجيهية دافعة للشباب السوري المبدع.

ورأى موالدي أن هذه المرحلة تحتاج إلى أدب يواكب الحدث الاستثنائي الذي تتعرض له البلاد.

وأوضحت كل من رئيس اللجنة الإعلامية في المبادرة لبنى مرتضى ورئيس لجنة الأدب الشاب الكاتب والناقد سامر منصور أن الغرض من اللجنة التأكيد على أهمية الأدب الهادف في هذه المرحلة إضافة إلى تكريس فكرة أن على المبدع من الأجيال الصاعدة أن يكون قارئا نهماً.

وفي باب المشاركات الأدبية قدمت الشاعرة دارين العلي قصيدة تحدثت فيها عن أمهات الشهداء بينما قدم الشاعر وسام رحال قصيدة انتقد فيها الأنظمة العربية التي تآمرت على شعوبها وأوطانها وتآمرت ضد القضية الفلسطينية وعلى أشقائها العرب بينما قدم الشاعر يوسف القائد قصيدتين تناول في الأولى منعكسات الحصار الاقتصادي على حياة المواطن السوري أما القصيدة الثانية فكانت قصيدة غزل بأسلوب عاطفي وصفي.

وقدمت القاصة سيدرا البيزاد قصة قصيرة تطرقت فيها إلى هموم الإنسان السوري في هذه المرحلة.

آخر الأخبار