بدء أعمال الدورة العادية السادسة لمجلس اتحاد الصحفيين

تحت عنوان ” حينما تلامس المؤسسات الإعلامية هموم المواطنين تكسب ثقتهم وتساهم في تعزيز القاعدة الشعبية الداعمة لمؤسسات الدولة “عقد مجلس اتحاد الصحفيين صباح اليوم اجتماع دورته العادية السادسة في مؤسسة الوحدة للصحافة والنشر.

ويناقش المشاركون التقارير المقدمة من المكتب التنفيذي وصندوق التقاعد والصندوق التعاوني إلى مجلس الاتحاد والمؤتمر العام المقرر انعقاده يوم غد.

وأوضح رئيس الاتحاد موسى عبد النور في تصريح ل سانا أن انعقاد الدورة العادية لمجلس الاتحاد اليوم والمؤتمر العام غداً يأتي بعد أن أنهى الاتحاد اجتماعات سنوية للفروع تم خلالها الاطلاع على واقع عمل هذه الفروع مشيرا إلى أن جدول الأعمال يتضمن ايضا العديد من القضايا المهمة وخاصة فيما يتعلق بالانتساب لاتحاد الصحفيين وتنظيم المهنة الدور الذي يجب ان يقوم به الاتحاد.

ولفت عبد النور إلى الأهمية الخاصة لهذه الدورة ” على اعتبار أن تنظيم المهنة بحاجة لجهد وعناء كبيرين وتعديل في النظام الداخلي لأجل استيعاب الكادر الصحفي سواء في القطاع الرسمي أو حتى في القطاع الخاص ” معربا عن الأمل بالوصول من خلال هذه الدورة لنتائج تحقق الغاية المرجوة” وقال: ” إضافة إلى ذلك هناك مجموعة من القضايا الخدمية المطلبية لأجل الزملاء الصحفيين والتي كان لنا خلال الأشهر الماضية اتصالات مع الجهات المسوءولة حولها وناقشناها سواء ما يتعلق بصندوق التكافل أو حتى بالنسبة للمتعاقدين”.

حضر اجتماع المجلس عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الدكتور خلف المفتاح ووزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان ومديرو المؤسسات الإعلامية وأعضاء مجلس الاتحاد ورؤساء الفروع في المحافظات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.