مجلة هندية: ترامب بدأ بتطبيق أجندة المتطرفين في البيت الأبيض وجلب العالم إلى حافة الحرب

 

 

حذرت مجلة الفرنت لاين الهندية الناطقة باللغة الإنكليزية من أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب بدأ بتطبيق أجندة المتطرفين في البيت الأبيض ويجلب العالم إلى حافة الحرب.

وكتب المحرر الدبلوماسي للمجلة جون شيريان تحت عنوان “ترامب في قمة الهيجان” .. “ان إدارة ترامب تدعم الغزو السعودي لليمن إلى أقصى حد من خلال توفير الاستخبارات العسكرية والأسلحة المتطورة فقد سقط اليمن في حالة من الفوضى نتيجة للحرب التي شنها النظام السعودي مما زاد بشكل كبير من وجود وتوسع نفوذ تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين”.

وأضاف شيريان.. “إن استخدم النظام السعودي الأسلحة التي زودته بها الولايات المتحدة وحلفاؤها لتدمير البنية التحتية للبلاد استهدف على وجه التحديد ميناء هويدة الذي يستورد منه اليمن معظم أغذيته”.

ولفت شيريان إلى أن الإدارة الأميركية السابقة باعت أسلحة فتاكة لدول الخليج بقيمة 130 مليار دولار وخلق عدوانها العسكري “الصدمة والرعب” في سورية والعراق وأفغانستان والصومال وأدى إلى وقوع المئات من الضحايا المدنيين مشيرا إلى أن القوات الأميركية في سورية دخلت دون إذن من الحكومة السورية على عكس القوات الروسية.

وأشار شيريان إلى أن التاريخ الحديث أظهر أن القنابل وحدها لن تكون قادرة على إخضاع أمة فالقصف الأميركي لكوريا الديمقراطية خلال الحرب الكورية في عام 1950 أنهت الحرب الكورية إلى طريق مسدود وخسرت أميركا في فيتنام عام 1970 بينما لا يملك ترامب ومستشاروه استراتيجية طويلة الأمد لهزيمة طالبان أو “داعش”.

آخر الأخبار