صحيفة نمساوية: الإدارة الأمريكية تعيش تخبطا وفوضى دبلوماسية وسياسية

 

أكدت صحيفة سالزبرغر ناخريختن النمساوية أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تفتقد إلى وجود “استراتيجية واضحة وخطط مستقبلية وإلى الدبلوماسية وهي تعيش جهلا سياسيا ومكابرة” الأمر الذي أصبح معه ترامب “شخصية مأساوية لا يفيد العزاء معها”.

ولفتت الصحيفة في مقال نشر على موقعها الالكتروني بمناسبة المئة يوم الأولى لولاية ترامب إلى أن ” الإدارة الأمريكية تعيش تخبطاً وفوضى دبلوماسية وسياسية” وأن ” ترامب سلم البيت الأبيض إلى القادة العسكريين في البلاد لإدارة أزماته من خلال تعيين جنرالات متشددين في رأس ادارته من وزير الدفاع إلى رئيس الأمن القومي لعدم وجود خبراء ومستشارين ودبلوماسيين أكفاء في طاقمه يمكن الاتكال عليهم والأخذ بمشورتهم”.

وأشارت الصحيفة إلى أن قادة البنتاغون العسكريين والأمن القومي بدؤوا على الفور بضرب أهداف عسكرية في سورية وجربوا أم القنابل في أفغانستان وأرسلوا حاملة الطائرات باتجاه بيونغ يانغ والتي تاهت في المحيط الهادىء عدة أيام.

وخلصت الصحيفة إلى التأكيد على أن ترامب فشل في تحقيق كل ما وعد به دون استثناء من بناء جدار المكسيك إلى منع مواطني دول إسلامية من دخول الولايات المتحدة مرورا بالغاء برنامج أوباما الصحي ” أوباما كير” وعجزه عن ايجاد حل لقضايا داخلية اقتصادية ضريبية وقضائية.

آخر الأخبار