إعادة إقلاع أول مجموعة توليد كهرباء في محطة محردة بعد توقف دام 7 أشهر جراء الاعتداءات الإرهابية

 

أعلن مدير الشركة العامة لمحطة توليد الطاقة الكهربائية في محردة إعادة إقلاع أول مجموعة توليد في الشركة ووضعها في التشغيل التجريبي وربطها مع الشبكة العامة للكهرباء في سورية بعد توقف عن العمل دام 7 أشهر جراء الاعتداءات الإرهابية على المحطة.

وبين مدير الشركة المهندس علي هيفا في تصريح لـ سانا أن المجموعة التي تم تشغيلها هي الأولى في نظام العمل التجريبي بالمحطة التي توقفت كل مجموعاتها العام الماضي نتيجة تعرضها للقصف اليومي من قبل المجموعات الإرهابية المتمركزة في ريف حماة الشمالي.

ولفت مدير الشركة إلى أن الطاقة الإنتاجية للمجموعة “تبلغ 110 ميغا واط وتم تشغيلها بعد إعادة صيانة كامل خط التوتر العالي الذي يربط محطة توليد محردة بمحطة تحويل حماة بهدف توزيع الكهرباء على الشبكة العامة”.

وأوضح هيفا أن عناصر الصيانة والتشغيل أجروا العديد من أعمال التأهيل للجوانب المتضررة في المجموعة وأنه “يتم التشغيل الحالي على طاقة الغاز وعمل المجموعة الأمر الذي شأنه المساهمة في تحسين الواقع العام للكهرباء في البلاد”.

وتعرضت محطة محردة كغيرها من محطات توليد الطاقة الكهربائية في ريفي حماة وإدلب لاعتداءات إرهابية ولاسيما الزارة وزيزون التي قامت التنظيمات الإرهابية بنهب معداتها الضخمة ومحركات التشغيل تحت إشراف مجموعة من الفنيين الذين عبروا من الحدود التركية لتفكيك المحولات الكهربائية المشغلة للمحطة ونزع مواسير المرجل البخاري العملاقة وتهريبها بواسطة الشاحنات إلى تركيا.

آخر الأخبار