انطلاق فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمعرض “فود إكسبو 2017” بدمشق بمشاركة عشرات الشركات الوطنية

بمشاركة عشرات الشركات الوطنية العاملة في قطاع الصناعات الغذائية انطلقت مساء اليوم في فندق “داما روز” بدمشق فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمعرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف “فود إكسبو 2017” الذي تنظمه مجموعة دلتا للاقتصاد والأعمال وبرعاية من وزارة الصناعة.

وفي تصريح للصحفيين خلال الافتتاح أكد وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو أهمية المعرض في تعريف المواطنين والمهتمين على ما هو متوافر في سورية من الصناعات الغذائية واستمرار إنتاجها رغم كل الظروف الصعبة وهو “تأكيد على أن جرعة الحياة هي أقوى من ضغط الإرهاب الذي أراد صانعوه اختطاف الحياة من الناس”.

واعتبر المهندس الحمو أن فتح نوافذ التصدير يزيد من حركة الانتاج ومن عمل الكثير من القطاعات المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بالعمل الصناعي منوها بجهود العمال الذين هم الركيزة الدائمة والصلبة للوطن من خلال عملهم وإنتاجهم لتأمين متطلبات المجتمع وصموده.

وأشار وزير الصناعة إلى أهمية مشاركة جميع الشركات العامة والخاصة في المعارض من أجل تقديم صورة واضحة عن استمرار العمل والإنتاج وتأمين احتياجات الناس الأساسية لافتا إلى أن بعض شركات وجهات القطاع العام لا تعاني من تسويق منتجاتها لكن ما زال علينا البحث عن نمط مختلف للترويج لمنتجات القطاع العام.

وفي تصريح صحفي أشار غياث شماع مدير المجموعة المنظمة للمعرض الذي يستمر أربعة أيام إلى أن الصناعيين السوريين وخاصة العاملين في القطاع الغذائي يثبتون أنهم ورغم كل الظروف قادرون على تقديم المنتجات الغذائية السورية التي تتمتع بالجودة والقدرة التنافسية مع الحفاظ على خصوصيتها معتبرا أن المعرض يشكل فرصة للمهتمين والعاملين في قطاع الصناعات الغذائية المحلية من تجار الجملة ورجال الأعمال والمصدرين والمنتجين لعقد الصفقات وتوريد المنتجات إلى السوق الداخلية وتصديرها إلى الأسواق العالمية.

آخر الأخبار