اجتماع ثنائي بين الوفدين الروسي والإيراني في إطار اجتماع أستانا الرابع حول سورية

بدأ في العاصمة الكازاخية أستانا صباح اليوم اجتماع ثنائي بين الوفدين الروسي والإيراني في إطار اجتماع أستانا الرابع حول سورية.

ويترأس الوفد الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية الكسندر لافرينتيف بينما يترأس الوفد الإيراني مساعد وزير الخارجية حسين جابري أنصاري.

ويبدأ عند الساعة الثانية عشرة اجتماع أستانا الرابع حول الأزمة في سورية بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري.

وقال أنور جاينبيكوف رئيس القسم الصحفي في وزارة الخارجية الكازاخية: إن “بعض الوفود المشاركة وصلت في وقت متأخر من الليلة الماضية بينما وصل قسم آخر صباح اليوم”.

وأوضح جاينبيكوف أن المحادثات ستجري وراء أبواب مغلقة.

دي ميستورا: سنجري لقاءات ثنائية مع مختلف الوفود المشاركة في اجتماع أستانا

وأعلن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا أنه سيجري اليوم لقاءات ثنائية مع مختلف الوفود المشاركة في اجتماع أستانا حول تثبيت وقف الأعمال القتالية في سورية.

وكانت وزارة الخارجية الكازاخستانية أعلنت أمس أن جميع الوفود أكدت مشاركتها في اجتماع أستانا حول سورية بمن فيهم ممثلو ما يسمى “المعارضة المسلحة”.

واستضافت العاصمة الكازاخية أستانا ثلاثة اجتماعات حول الأزمة في سورية عقد الأول يومي الـ 23 والـ 24 من كانون الثاني الماضي وصدر في ختامه بيان أكد الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية وشدد الاجتماع الثاني الذي عقد في الـ 16 من شباط الماضي على تثبيت نظام وقف الأعمال القتالية في سورية بينما عقد الاجتماع الثالث يومي الـ 14 والـ 15 من آذار الماضي بغياب وفود ما يسمى “المعارضة المسلحة”.

آخر الأخبار