الاتحاد العام للصحفيين العرب: عقد الدورة القادمة للأمانة العامة للاتحاد في دمشق

 

قررت الأمانة العامة للاتحاد العام للصحفيين العرب خلال اجتماعها في بغداد أمس السبت عقد الدورة القادمة من اجتماع الأمانة العامة للاتحاد في دمشق.
ودعا الاتحاد العام للصحفيين العرب في بيانه الختامي عن دورته الحالية “دورة القدس” وسائل الإعلام العربية والدولية إلى رفض قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن اعتباره القدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي مطالبا إياها بالتركيز على مصطلح القدس عاصمة دولة فلسطين المحتلة وفتح موجات تغطية واسعة لما يجري في فلسطين.
كما طالب الاتحاد الصحف ووسائل الإعلام الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي بتكثيف التغطية لقضية القدس.
ودعا الاتحاد كل النقابات الصحفية العربية إلى تنظيم احتجاجات على قرار الرئيس الأمريكي وتنظيم وقفة الأربعاء المقبل في كل العواصم العربية للصحفيين العرب وأن تدعى كل النقابات المهنية والعمالية للمشاركة في هذه الوقفات الاحتجاجية.
كما طالب الاتحاد جميع النقابات الصحفية في العالم إلى التعبير عن مواقفها ضد قرار ترامب المنافي لكل القوانين الدولية والشرعية الدولية موجها التحية لأحرار العالم الذين هبوا للتنديد بهذا القرار الجائر من خلال المسيرات والاحتجاجات.
ووافق اتحاد الصحفيين العرب خلال اجتماعه على ميزانية الاتحاد لعام 2018 وقرر عقد الدورة القادمة لاجتماع المكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب بالقاهرة.
وحيت الوفود المشاركة في فعاليات مؤتمر “دورة القدس” لاتحاد الصحفيين العرب ومؤتمر بغداد الإعلامي الدولي ضد الإرهاب مشاركة سورية المتميزة ودورها الطليعي في نهضة الأمة العربية وانتصارات الجيش العربي السوري على عصابات الموت والإرهاب.
ويناقش مؤتمر بغداد الإعلامي الدولي الذي يشارك فيه اتحاد الصحفيين السوريين ومئة دولة عربية وأجنبية ويستمر أربعة أيام تبني خطة إعلامية عربية واحدة لمواجهة اعتراف الادارة الأمريكية بالقدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي إضافة للقضايا المهنية للعمل الإعلامي في الوطن العربي كما يتضمن عقد ندوات عن مستقبل الأمن الوطني ودور الإعلام العربي في محاربة “الفكر الإرهابي المتطرف” ولا سيما بعد هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق بشكل كامل.
وقال عضو الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب الياس مراد إن “مدينة القدس المحتلة التي طالها إرهاب الدولة الأمريكية تعد من مقدسات الأمة العربية وما تبقى من كرامة المجتمع الدولي” موجها التحية للانتصارات التي حققها الجيشان السوري والعراقي في حربهما للقضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي وعلى كل أشكال الإرهاب.
بدوره لفت رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور إلى أهمية مشاركة اتحاد الصحفيين في المحافل العربية والاقليمية والدولية وقال “إنها تهدف إلى طرح القضايا التي تهم الإعلام السوري وفضح التزييف والتضليل الذي يجري في الإعلام وما تتعرض له سورية من حرب إعلامية منذ سبع سنوات”.
من جهته قال رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي “نحن في العراق نقدر المشاركة السورية على مستوى عال في هذا المؤتمر العالمي للإعلام ومشاركتهم في اجتماعات الأمانة العامة والمكتب الدائم للاتحاد العام للصحفيين العرب ونبارك للجيشين السوري والعراقي الانتصارات التي حققاها في معركتهم الشرسة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي وكل التنظيمات الإرهابية الأخرى”.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.