طالب المشاركون في الاجتماع السنوي لفرع اتحاد الصحفيين باللاذقية

طالب المشاركون في الاجتماع السنوي لفرع اتحاد الصحفيين باللاذقية بتطوير أدوات ومستلزمات العمل الصحفي والاهتمام بتدريب وتأهيل الصحفيين ووضع أسس شاملة له وتثبيت العاملين وفق نظام العقود في المؤسسات الإعلامية المختلفة.
وأشار الصحفيون خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بمبنى محافظة اللاذقية إلى ضرورة أن يشمل التأمين الصحي المتقاعدين وتفعيل نشاطات فرع الاتحاد وإقامة لقاءات دورية بين الصحفيين للاستفادة من الخبرات والتجارب في مختلف المؤسسات.
ودعا الصحفيون إلى تخفيض حجم العمل المطلوب من الصحفيين بالمحافظات وتخصيص أرض لفرع الاتحاد ضمن مدينة اللاذقية لإشادة مساكن للصحفيين ومعالجة واقع الشاليهات العائدة للاتحاد في المحافظة وزيادة قيمة الاستكتاب المحدد للوحدات الصحفية ورفع طبيعة العمل وتنظيم المهنة ومنح البطاقة الصحفية لمن يستحقها وإيجاد نقابة خاصة للعاملين في الصحافة.
رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور لفت في معرض رده على تساؤلات الصحفيين إلى الحرص على تحسين الوضع المعيشي لأعضاء الاتحاد وزيادة الاستثمارات الخاصة به مؤكدا الحرص على تنظيم المهنة وحماية حق الصحفي بالحصول على المعلومة والدفاع عنه.
وأشار عبد النور إلى متابعة الاتحاد مع الجهات المعنية لرفع تعويض طبيعة العمل ودراسة رفع سقف القروض للصحفيين إلى جانب زيادة الراتب التقاعدي والاستفادة من تعويض الوصفات الطبية السنوية إلى 15 ألف ليرة سورية بدلا من 11 ألف ليرة.
من جهته استعرض رئيس فرع الاتحاد بالمحافظة إبراهيم شعبان تقرير الفرع في المجالات التنظيمية وخطته للعام الحالي ونشاطاته وإجراءاته لمتابعة أملاك الاتحاد لافتا إلى أن الدورات التي سيقيمها المكتب التنفيذي للاتحاد بالمحافظة ستشمل لاحقا مختلف فنون العمل الصحفي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏17‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏حشد‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏حشد‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏حشد‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.