الهلال والحلقي يلتقيان وفد نقابة المحامين العراقية: الدعوة لتشكيل تحالف لمواجهة الإرهاب ورفع دعاوى بحق الدول الداعمة له

دعا الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال إلى تشكيل تحالف لمواجهة الإرهاب وفضح جرائم المجموعات الإرهابية المسلحة وأفعالها وإلى رفع دعاوى بحق الدول الداعمة والممولة لها.

وأكد الهلال خلال لقائه وفد نقابة المحامين العراقية برئاسة نقيب محامي النجف محمد صالح المهنا أمس أن سورية تقدر عاليا المواقف الوطنية المشرفة للحكومة والشعب العراقي والتي أثبتت عمق العلاقة بين الشعبين والرؤية المشتركة لحكومتي البلدين إزاء مختلف القضايا التي تهمهما وتهم المنطقة العربية لافتا إلى أهمية التعاون والتواصل الدائم بين نقابتي المحامين في البلدين والنقابات العربية لمساندة الحق العربي وإيجاد آليات لتعزيز هذا التعاون.

وأوضح الهلال أن وحدة سورية الوطنية القوية وجيشها العقائدي وحكمة قيادتها سبب صمودها وقوتها مؤكدا أن سورية ستبقى قلب العروبة النابض وستظل أبوابها مفتوحة لكل العرب.

بدوره بين المهنا أن الزيارة تهدف إلى مساندة الشعب السوري والوقوف إلى جانبه في حربه ضد الارهاب لافتا إلى أن سورية والعراق يواجهان حربا ارهابية مدعومة من العديد من الدول العربية والأجنبية الأمر الذي يفرض على البلدين التعاون معا لمواجهة هذه الحرب معتبرا أن صمود سورية اسقط كل المشاريع الاستعمارية المرسومة للمنطقة وعزز دور محور المقاومة التي تشكل سورية قلبه النابض والعراق جزءا منه.

آخر الأخبار