اتحاد الصحفيين العرب يدين اغتيال الزميل المصور السوري عمر عبد القادر

دمشق – 11/3

أدان اتحاد الصحفيين العرب في بيان أصدره اليوم اغتيال الزميل المصور السوري عمر عبد القادر على يد العصابات المسلحة بمدينة دير الزور ، وكان الزميل الشهيد يؤدى عمله مراسلا لقناة الميادين ، واستهدفته الأيدي الآثمة وهو يقوم بواجبه وبرفقته عدد من زملائه الصحفيين والإعلاميين من هيئات وقنوات أخرى ..

وجاء في البيان أن اتحاد الصحفيين العرب يستنكر ويجرم هذه الأعمال الإرهابية ضد الصحفيين والإعلاميين ويرى إنها تسير في ركب الانتهاكات السافرة ضد حرية التعبير وقتل لحرية الرأي وأبسط حقوق الإنسان ..

والاتحاد يدعو الهيئات الدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير ومنظمات حقوق الإنسان إلى إدانة تلك الممارسات التي يتزايد ضحاياها يوماً بعد يوم بما يتنافي مع كافة الأعراف والقوانين الدولية في كل زمان ومكان .

وكان اتحاد الصحفيين السوريين قد وجّه رسالة إلى اتحاد الصحفيين العرب أشار فيها إلى أنه منذ أن بدأت الحرب على سورية كان استهداف الصحفيين والإعلاميين وقنوات البث الفضائي في صلب سياسية المجموعات التكفيرية المسلحة ومن يدعمها فيسلوك سافر لانتهاك حرية التعبير وفي محاولة جبانة لإسكات صوت الحقيقة وحجب المعلومات الصحيحة عن المواطن العربي.

كما أكد الاتحاد في بيان أن الصحفيين السوريين سيبقون أمام مسؤولياتهم في تقديم الحقيقة والمعلومة الصحيحة للمواطن السوري والعربي وللعالم التزاماً منهم بالحرية تحت سقف المسؤولية .

 

آخر الأخبار