الفصل الثالث (مدد مزاولة العمل الصحفي وبياناتها)

الفصل الثالث (مدد مزاولة العمل الصحفي وبياناتها)

 

مدد مزاولة العمل الصحفي وبياناتها

المادة 20:

يتوجب على كل صحفي عامل أن يقدم إلى إدارة الصندوق في موعد أقصاه نهاية الشهر الثاني من كل عام بياناً مصدقاً من الاتحاد عن مدد مزاولة العمل الصحفي والانقطاعات وأسبابها خلال السنة السابقة وفقاً للنموذج الذي يعتمده مجلس الإدارة.

المادة 21:

يقوم مجلس الإدارة خلال الربع الأول من كل سنة بدراسة البيانات المقدمة والتأكد من مدد مزاولة العمل الصحفي خلال السنة السابقة، ويصدر المجلس القرار اللازم بشأنها وتفرغ البيانات المصادق عليها من المجلس ضمن جداول حسب النموذج المعتمد من قبل المجلس.

المادة 22:

يجوز للصحفيين العاملين ضم الخدمات الصحفية السابقة وفقاً لمايلي:

يتقدم العضو بطلب ضم خدماته السابقة لنفاذ القانون رقم (2) تاريخ 13/2/1990 خلال مهلة سنة واحدة من تاريخ نفاذ القانون المشار إليه.

تحسب في سنوات الخدمة السنوات السابقة لإنشاء الاتحاد أو الصندوق بدءاً من تاريخ 8/3/1963.

تعتمد سنوات الخدمة الفعلية المطلوب ضمها بقرار صادر عن المكتب التنفيذي للاتحاد مرفق ببيان تفصيلي.

لا تحسب مدة الإحالة على الاستيداع أو الإجازة بلا أجر في سنوات الخدمة كما لا تدخل مدة الانقطاع بسبب حكم قضائي لارتكابه جرماً شائناً أو بسبب قرار تأديبي لمخالفة مهنية صادرة عن المكتب التنفيذي في سنوات الخدمة المذكورة.

تحسب في سنوات الخدمة الفعلية المدد التالية:

المدة التي يكلف العضو خلالها بمهام منصب سياسي أو تمثيلي أو التفرغ والندب والإعارة لصالح اتحاد الصحفيين ومؤسساته مهما كانت تسمياتها أو لصالح المنظمات والهيئات الصحفية الأخرى أو لأسباب قاهرة حالت دون ممارسته العمل الصحفي يقرها مجلس الاتحاد على أن تسدد عنها العائدات التقاعدية المستحقة.

مدة الانقطاع عن العمل الصحفي بسبب التسريح التعسفي وإرغام العضو على تغيير طبيعة عمله، مع استمرار قيده في جدول الصحفيين العاملين.

و- يلتزم العضو طالب ضم الخدمة السابقة بتسديد جميع العائدات التعاقدية عنها.

ز- بعد صدور قرار ضم الخدمات السابقة، تحصل العائدات التقاعدية عنها بنسبة 5% من الأجر الأخير الذي يتقاضاه العضو بتاريخ طلب ضم الخدمة بأقساط شهرية تماثل عدد أشهر الخدمة المضمومة، وفي حال إحالة العضو على التقاعد أو وفاته قبل استكمال تسديد الأقساط المذكورة يثابر على اقتطاع هذه الأقساط من معاشه التقاعدي أو من حصص المستحقين قبل توزيع المعاش التقاعدي عليهم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد