الفصل السادس ( السجلات والأضابير التقاعدية)

الفصل السادس ( السجلات والأضابير التقاعدية)

 

السجلات والأضابير التقاعدية

المادة 51:

تمسك تحت أشراف مدير الصندوق السجلات والدفاتر التقاعدية التالية:

سجل مزاولة مهنة العمل الصحفي.

يفتح فيه صفحة أو أكثر لكل صحفي عامل مسجل في الاتحاد ويدون في مطلعها هوية الصحفي ومحل أقامته وتاريخ ورقم قرار الاتحاد بقبول عضويته ويلي ذلك حقول أفقية يخصص كل منها لسنة من سني المزاولة وتدون فيها رسوم الصندوق المدفوعة ثم مدد المزاولة والانقطاعات وأسبابها بحسب البيانات المقدمة، ثم مدد المزاولة المقبولة نهائيا بموجب الجداول المعتمدة من مجلس الإدارة.

سجل الطلبات والتقارير.

وتسجل فيه العرائض والطلبات والتقارير المتعلقة بتخصيص المعاشات التقاعدية والتعويضات بحسب تاريخ ورودها وأسماء مقدميها وخلاصتها ويذكر نوع الوثائق والأوراق المطلوبة والنتيجة التي ألت إليها مع رقم وتاريخ القرار المتخذ بشأنها.

سجل أصحاب المعاشات والتعويضات.

يفتح فيه صفحة أو أكثر مستحق لمعاش تقاعدي أو تعويض ويدون فيها أسم مستحق المعاش أو التعويض ومقدار المعاش أو التعويض ورقم وتاريخ قرار مجلس الإدارة بتخصيصه والتبدلات الطارئة عليه، وإذا كان المستحق من عيال الصحفي المتوفى فيدون بيان صلته العائلية وأحواله الشخصية وفقا لبيانات مصدقة من دائرة الأحوال المدنية ويلي ذلك حقول للدفعات الجارية مع بيان المستند.

المادة 52:

يضع مدير الصندوق نماذج هذه السجلات والدفاتر ويعرضها على مجلس الإدارة لتصديقها ويجب أن تكون هذه السجلات والدفاتر مجلدة ويختم رأس كل صحيفة منها بخاتم الصندوق وتوقيع مدير الصندوق على الصفحة الأولى والأخيرة من هذه السجلات.

يجب أن تكون السجلات والدفاتر سليمة من الحك والمسح والتحشية بين السطور ومن كتابة العلامات على الأطراف، وفي حال وقوع أخطاء إثناء التسجيل يسحب خط رفيع عليها بصورة تظل معها تلك العبارة المشطوبة مقروءة ويكتب التصحيح على هامش السجل والدفتر، ويوثق ذلك بتوقيع المسجل وتصديق مدير الصندوق.

يستعمل الحبر الأسود أو الأزرق للكتابة والتسجيل ويستعمل الحبر الأحمر في حالتي الإلغاء والتصحيح.

تمسك لدى أمانة السر لكل صحفي عامل أو متقاعد إضبارة شخصية تحتوي على جميع الوثائق المتعلقة بأحواله الشخصية والتبادلات الطارئة عليها ومزاولته المهنة والانقطاعات وتخصيص المعاشات أو التعويضات لصاحب الإضبارة وغير ذلك من الوثائق والأوراق المتعلقة بحقوقه وواجباته وأوضاعه.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد