طلاب الفرع العلمي للثانوية ينهون امتحاناتهم.. أسئلة الكيمياء شاملة

أنهى طلاب الشهادة الثانوية الفرع العملي امتحاناتهم اليوم بتقديم مادة الكيمياء فيما يواصل طلاب الثانوية الصناعية والشرعية والتجارية تقديم امتحاناتهم لغاية ال17 من الشهر الجاري.

وفي تصريح لـ سانا بين الموجه الأول لمادة الفيزياء والكيمياء بشار مهنا أن الأسئلة جاءت دقيقة متدرجة بالصعوبة والصياغة اللغوية لا تحتمل التأويل وتراعي مختلف مستويات الطلاب والفروق الفردية مشيرا إلى أنها كانت شاملة لمواضيع الكتاب المقرر وتنوعت بين موضوعية واختيارية ومقالية وراعت الوقت المخصص للامتحان.

ولفت مهنا إلى أن الامتحانات سارت بشكل جيد حيث لم ترد أي شكوى أو استفسار إلى غرف المتابعة في وزارة التربية.

بدورها أشارت الموجهة الأولى للتعليم التجاري سوسن حرستاني إلى أن أسئلة مادة محاسبة التكاليف كانت واضحة وشاملة لكل مواضيع المقرر وصياغتها اللغوية جيدة مبينة أن الأسئلة تنوعت بين مقالية وموضوعية وتمارين عملية.

وبالنسبة لامتحان الثانوية الصناعية المهنية رأى الموجه الأول لمادة الفيزياء والكيمياء يوسف حمد أن الأسئلة راعت المستويات العلمية للطلاب وتنوعت في المحتوى والمادة العلمية وتضمنت أسئلة اختيارية ونظرية ومسائل.

من جهته أوضح خالد الطويل الموجه الأول للتربية الإسلامية أن أسئلة مادة “القرآن الكريم التفسير وعلوم القرآن” للثانوية الشرعية جاءت شاملة لمفردات المنهاج وتراعي مستويات الطلاب ومناسبة للوقت المخصص لها.

وكان طلاب الشهادة الثانوية الفرع الأدبي أنهوا امتحاناتهم أمس الأول بتقديمهم مادة التربية الوطنية.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.