وزارة السياحة ومؤسسة الآغا خان تكرمان خريجي دورة المكاتب الأمامية والاستقبال

كرمت وزارة السياحة بالتعاون مع مؤسسة الآغا خان 60 خريجا من دورة المكاتب الأمامية والاستقبال التي أقامتها الوزارة منذ نحو شهرين ونصف الشهر بالتعاون مع المؤسسة وذلك في مبنى الوزارة.

وأوضح وزير السياحة المهندس بشر يازجي في كلمة له أن الهدف من الدورة هو أن يكون الخريجون بمختلف الاختصاصات داعمين للقطاع السياحي لافتاً إلى أهمية التعاون بين القطاع الحكومي ومؤسسة الأغا خان.

وأشار يازجي إلى استمرار الدورات التدريبية والتعليمية والعمل وفق برنامج لتطوير المناهج إضافة لدورات مجانية لأسر الشهداء مثمنا الدعم المقدم من قبل المختصين في إدارة المنشآت السياحية والتسويق السياحي.

بدوره بين مدير خدمات الترويج السياحية لشبكة الآغا خان في سورية الدكتور علي اسماعيل أهمية دعم الخريجين والانتقال بهم نحو خطوة تأمين فرصة العمل وتعزيز التعاون مع إدارات الفنادق مبينا أن الدورات تحققت وفق رؤية صائبة من الوزارة ليكون الخريجون بمكان يليق بإمكاناتهم والخبرات المتميزة.

من جانبه نوه الممثل المقيم لشبكة الآغا خان في سورية محمد سيفو في تصريح صحفي بالتعاون مع الوزارات ولا سيما السياحة واهتمامها الكبير لتطوير خبرات الكوادر الموجودة وإعداد كوادر بشرية مؤهلة ومدربين متميزين بحيث يمكن نقل البرامج التدريبية التي عقدت في دمشق إلى بقية المحافظات.

بينما رأى مديرعام هيئة التدريب السياحي والفندقي بالوزارة المهندس فيصل نجاتي أن أولويات الوزارة تأمين الكوادر المؤهلة اللازمة للقطاع السياحي في ظل انتعاش العديد من المناطق السياحية كالزبداني وبلودان وعودة المنشآت السياحية للعمل ما دفع القائمين عليها لطلب اليد عاملة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.