صحفيو المنطقة الجنوبية يطالبون بتحسين الوضع المعيشي للصحفيين

 

تركزت مداخلات المشاركين في المؤتمر السنوي لفرع اتحاد الصحفيين بالمنطقة الجنوبية والذي عقد في مبنى محافظة السويداء على ضرورة الإسراع في تأمين قطعة أرض لبناء مقر جديد للفرع وتأمين الأثاث اللازم للمقر الحالي ورفع سقف الراتب التقاعدي والاستكتاب وتعويض العمل الصحفي وتحسين الوضع المعيشي للصحفيين.
وطالب أعضاء المؤتمر في مداخلاتهم بتثبيت العاملين المؤقتين في المؤسسات الإعلامية وتشميل المتقاعدين بالتأمين الصحي وتأمين موارد مالية ثابتة لدعم صندوق الصحفيين والعمل لدى الجهات المعنية للالتزام بتعيين خريجي الإعلام في المكاتب الصحفية في المؤسسات والدوائر الرسمية وإعادة إصدار صحيفة الجبل المحلية بالسويداء وضرورة حضور ممثل عن اتحاد الصحفيين عند مقاضاة أي صحفي في قضايا تتعلق بشؤون المهنة.
ودعوا الى تصنيف مهنة الإعلام ضمن المهن الخطرة في ظل الظروف الراهنة وتطوير أدوات ومستلزمات العمل الصحفي والاهتمام بتدريب وتأهيل الصحفيين ووضع أسس شاملة لهم وتمكين الصحفيين من الحصول على المعلومة بيسر وسهولة وإتاحة فرصة السفر أمام جميع أعضاء اتحاد الصحفيين وخاصة الجدد.
بدوره أكد رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور حرص الاتحاد على تنظيم العمل الصحفي في ظل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي والتطورات الإعلامية المتسارعة لافتاً إلى سعي الاتحاد لتحقيق العدالة بين الصحفيين فيما يتعلق بالسفر والتمثيل والمشاركة في الورشات والدورات الإعلامية المركزية.
من جهته استعرض رئيس فرع الاتحاد رفيق الكفيري خطة عمل الفرع للعام الجاري والتي تركز على الاستمرار في إقامة الدورات التدريبية والتأهيلية للإعلاميين بالمحافظة وإقامة منبر الصحفيين للحوار مع الجهات المعنية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.