شارك اتحاد الصحفيين اليوم بورشة عمل عبر منصة زووم Zoom يقيمها الاتحاد الدولي للصحفيين حول تطوير منهجية تقارير وطنية للنقابات والاتحادات الصحفية.

شارك اتحاد الصحفيين اليوم بورشة عمل عبر منصة زووم Zoom يقيمها الاتحاد الدولي للصحفيين حول تطوير منهجية تقارير وطنية للنقابات والاتحادات الصحفية..
خاصة بحرية الصحافة.تم من خلالها مناقشة وثيقة إعلان حرية الإعلام في العالم العربي وتأصيل ذلك في الاتفاقيات والمبادئ والمعايير الدولية، كما تم مناقشة وثيقة مؤشرات تنمية الإعلام التي تعتمدها اليونيسكو إضافة لمناقشة نص اتفاقية منظمة العمل الدولية… وتم اقتراح عدة اقتراحات وإضافات تم أخذها بعين الاعتبار في إعداد المنهجية منها ضرورة رصد وقراءة التطورات التشريعية في هذا المجال وإدراج ما يكفله الدستور وهو القانون الأسمى من حرية الصحافة والطباعة والنشر ووسائل الإعلام واستقلاليتها وفقاً للقانون، كما تم التأكيد في مناقشة بند مسؤولية حماية الصحفي وضمان سلامته على ضرورة إدراج مسؤولية الصحفي الذي يدخل بغير صيغة رسمية لممارسة عمله وتغطية تقاريره في مناطق يسيطر عليها الإرهابيون.. حيث لا تكون السلطات الرسمية بإمكانها حمايته. تم التأكيد أيضاً على أهمية دقة ومصادر البيانات التي تعتمد عليها هذه التقارير وستستمر النقابات والاتحادات المشاركة بمناقشة هذه المنهجية على مدى الشهر القادم.
وقد تمثلت مشاركة اتحاد الصحفيين في هذه الورشة ب :
نائب رئيس اتحاد الصحفيين رائدة وقاف
عضو مكتب تنفيذي الزميلة سعاد زاهر

آخر الأخبار