المكاتب الصحفية حصرياً لخريجي الإعلام

أصدر الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء، تعميماً إلى الوزارات وكافة الجهات العامة، أكد فيه أن يكون المكلف بالعمل ضمن المكاتب الصحفية من خريجي كلية الصحافة والإعلام، وأشار التعميم إلى ضرورة استقلالية المكتب الصحفي في الوزارة أو الجهة المعنية عن إي قسم أو إدارة، وأن تكون مهامه محددة، وأن لا يتجاوز عدد العاملين فيه الملاك العددي المحدد له .

 

وقد جاء في حيثيات التعميم قيام بعض الوزارات بتكليف بعض العاملين ممن لا يحملون الإجازة في الصحافة والإعلام لدى مكتبها الصحفي أو في الجهات التابعة لها، ومن ثم يتقدم هؤلاء بطلب العضوية في اتحاد الصحفيين وهذا مخالف للقانون.

 

وصرح الزميل الياس مراد رئيس اتحاد الصحفيين بأن هذا التعميم يشكل خطوة مهمة في إطار إلزام الوزارات والجهات العامة بتعيين خريجي كلية الصحافة والإعلام . وكذلك رفد الاتحاد والمؤسسات بأعضاء جدد من أبناء المهنة ينعكس أيضاً على عمل ونشاط المكاتب الصحفية في وزارات الدولة ومؤسساتها من خلال اختيار الكادر المناسب ووضعه في مكانه وينهي التعميم التجاوزات التي تتم بفرز عاملين غير صحفيين إلى المكاتب الصحفية .

 

وأضاف الزميل مراد أن هذا التعميم يأتي أيضاً في إطار تجاوب السيد رئيس مجلس الوزراء مع طلبات اتحاد الصحفيين الهادفة دوماً إلى تحسين الأداء وتطويره .

اخبار الاتحاد