جائزتان لفيلم “حمرا طويلة” في مهرجان نيويورك

حصد الفيلم الروائي السوري القصير “حمرا طويلة” جائزتي أفضل فيلم قصير وأفضل مخرج في مهرجان نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية لعام 2017.
والفيلم للمخرج الأمريكي من أصل سوري علي أكرم محمد وسيناريو وحوار سامر محمد إسماعيل وهو من بطولة وجدي عبيدو وكرم شعراني ورشا بلال ومي مرهج وأمير برازي.
وأعرب المخرج محمد عن سعادته بهذا الانجاز وقال: “اهدي هذا الانجاز السينمائي لأبطال الجيش العربي السوري الذي يحقق الانتصارات المتتالية على الإرهاب وللشعب السوري ولوطني الأم سورية”.
وبين محمد أن “حمرا طويلة” شارك في المهرجان مع أكثر من 500 فيلم من جميع أنحاء العالم حيث أعلن فوزه بالجائزة ضمن حفل توزيع الجوائز الذي أقيم مساء أمس وكان من بين الحضور أكثر من شخصية فنية قديرة من أميركا منهم “جي دي ويليامز” ممثل مسلسل “السلك” الذي قام بتكريم المخرج محمد.
بدوره قال سامر إسماعيل: دائما كانت السينما السورية لها الحضور الأكبر في المهرجانات الدولية واليوم تستمر بالبحث عن ذاتها في ظل الحرب الإرهابية على بلادنا لتقول للعالم بأننا نمجد ثقافة الحياة بوجه ثقافة الموت والتي تريد طيور الظلام فرضها على سورية.
وتابع إسماعيل: لا نستغرب أن يحقق “حمرا طويلة” هذه الجوائز وان ينتزعها في عقر دار السينما الأمريكية التي تريد أن تروج فكرها لدى مخيلة العالم بأفلامها العنيفة والكاذبة. ويروي الفيلم أحداثا درامية متصاعدة مركزا على قصص حب منعزلة في زمن الحرب الإرهابية على سورية كما يتناول شخصيات مؤثرة تتداعى أمام نفسها في لعبة مكاشفة حاسمة ليكون الأبطال أمام مجابهة صادمة بين الواقع والحلم لكنهم في النهاية يخلصون إلى حقيقة أن السوريين جميعاً أمام عدو واحد هو الإرهاب التكفيري وأدواته الظلامية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.