فقرة نوعية في سورية في قطاع صناعة السيارات ، إعمار موتورز من التجميع إلى التصنيع

أعلنت شركة إعمار موتورز عن نيتها لدخول عالم صناعة السيارات والانتقال من مرحلة استيراد مكونات السيارات وتجميعها إلى مرحلة تصنيع بعض مكونات وأجزاء السيارات محلياً كخطوة أولى وصولاً إلى تصنيع 40% محلياً من مكونات وأجزاء السيارات في تحدٍ جديد وصف بالطموح.

وفي سياق متصل أكد مدير عام شركة إعمار موتورز على حصول إعمار موتورز على الموافقات والتراخيص اللازمة للبدء بتأسيس المرحلة الأولى من المشروع والتي ستشمل على إطلاق عدة مصانع وخطوط إنتاج لصناعة العديد من مكونات صناعة السيارات الأساسية متل تجهيزات ومفروشات المقصورة الداخلية. المصابيح الأمامية والخلفية، والبطاريات ، الكوليات ،وإطارات العجلات ( الجنطات) وتم اتخاذ المدينة الصناعية بحسياء في وسط سورية مقراً لإنشاء هذه المصانع.

وبالسؤال عن السيارات الجاري إنتاجها في مصنع إعمار موتورز وعن الطاقة الإنتاجية للمصنع فقد أوضح مدير عام إعمار موتورز أن الطاقة الإنتاجية السنوية للمصنع تقارب /30,000/ سيارة من مختلف الأحجام والفئات والاستطاعات، وأضاف أن الشركة قد تعاقدت على شراء قطع تجميع السيارات (SKD) مع أهم الشركات الصينية التي تغطي منتجاتها جميع احتياجات السوق المحلية مثل السيارات السياحية من شيري وبي واي ديي، والسيارات ذات الطابع الرياضي من فاو وشانغهي بالإضافة إلى العديد من الفئات الأخرى مثل سيارات النقل الصغيرة وباصات نقل الركاب الصفيرة.

وعلى صعيد آخر ألح مدير عام إعمار موتورز لوجود خطط مستقبلية لتجميع أنواع أخرى من السيارات العالمية التي تتناسب مع حاجات السوق السورية والتي سيتم إنتاجها بأيدي سورية حيث استطاعت الشركة تأهيل وتدريب الكوادر المطلوبة لتجميع  وإنتاج أهم ماركات السيارات العالمية وذلك في إنجاز جديد في ظل العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية من قبل الغرب.

والجدير بالذكر أن مصنع إعمار موتورز هو الأكبر في سورية والثالث على مستوى المنطقة نظراً لما يحتويه من آلات وخطوط إنتاج حديثة ومعدات وأجهزة معايرة واختبارات تضمن مطابقة منتجات المصنع المختلفة لأعلى معايير الجودة والسلامة العالمية.و تجدر الإشارة إلى أن إعمار موتورز هي إحدى شركات إعمار للصناعات… الشركة الرائدة في مجال صناعة الحديد والصلب والتجارة الدولية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.