رئيس اتحاد الصحفيين السوريين: نتطلع للتعاون مع النقابة المصرية لتبادل الخبرات وتطوير المهارات

أكد الياس مراد رئيس اتحاد الصحفيين السوريين أن الإعلام يلعب دوراً كبيراً في تحريك الوعي القومي والتعريف بقضايا العرب الأساسية والمصيرية وما نتعرض له من مخططات تديرها دول الغرب والصهيونية العالمية مؤكداً أن سوريا تؤمن بثقافة المقاومة وضرورة دعمها علي كل المستويات كخيار استراتيجي يضمن للأمة العربية كرامتها ويستعيد حقوقها المغتصبة.

 

أضاف مراد خلال لقائه وفداً إعلامياً وحزبياً مصرياً أن سوريا تدفع اليوم ثمن دفاعها عن القضايا العربية العادلة ودعمها للمقاومة وإيمانها بالقومية العربية كسبيل لنهضة الأمة والوقوف في وجه مشاريع التقسيم والتفتيت التي تستهدفها.

قال رئيس اتحاد الصحفيين: إن الإعلاميين والصحفيين في سوريا يتعرضون يومياً إلي اعتداءات ومحاولات اغتيال واختطاف علي أيدي المجموعات المسلحة انتقاماً منهم علي دورهم في تعرية جرائمهم وفضح ممارساتهم بحق المواطنين داعياً إلي التعاون بين نقابة الصحفيين المصريين والاتحاد عبر تبادل الخبرات وتطوير المهارات ورفع كفاءة العاملين في هذا المجال.

أضاف مراد أن صمود سوريا طوال هذه الفترة حارب ثقافة الهيمنة والخضوع التي تحاول الصهيونية والاستعمار فرضها علي البلدان العربية ومنذ بداية الأحداث أكدت الدولة علي تحقيق مطالب الشعب.. ولكن ماحدث وأساء إلي ما يجري هو التسلح وتدخل جهات دولية لا تريد لسوريا أن تكون دولة متطورة دفعت باتجاه العسكرة.. في المقابل تم اسقاط العديد من الأوهام والأكاذيب التي اطلقتها المؤامرة بأدواتها المعروفة ومنها الإعلام المنحاز الذي لم يترك وسيلة من وسائل التضليل إلا واستخدمها للوصول إلي أغراضه.

اخبار الاتحاد