زاخاروفا: على حلف الناتو الانشغال بمسائل مكافحة الإرهاب بدلا من تعزيز تواجده العسكري على حدود روسيا

دعت وزارة الخارجية الروسية حلف شمال الأطلسي “الناتو” إلى الانشغال بمسائل مكافحة الإرهاب بدلا من تعزيز تواجده العسكري على حدود روسيا مؤكدة أن أيا من خطط الحلف لم تنجح في مكافحة الإرهاب.

ونقلت وكالة نوفوستي عن المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها ردا على سؤال بشأن نشر كتيبة إسبانية مندمجة ضمن قوات الناتو في لاتفيا “السؤال لا يجب أن يوجه إلى روسيا بشأن إرسال العسكريين الإسبان إلى بلدان البلطيق بل يجب أن يوجه إلى إسبانيا .. هل هو من الضروري لها وإلى أي حد يلبي ذلك مصالح البلاد…”.

وأضافت زاخاروفا.. “أريد أن أطرح سؤالا على الإسبان.. هل حصل في الماضي أن احتاجت إسبانيا وشعبها للدفاع عن أنفسهم من روسيا…” مؤكدة أن روسيا لم تهدد أمن إسبانيا لكن أمنها معرض لخطر الإرهاب الدولي فلماذا لا يعتبر حلف شمال الأطلسي أن حماية إسبانيا من الإرهاب أمرا ضروريا.

يذكر أن الوحدات المندمجة ضمن قوات حلف شمال الأطلسي في لاتفيا تأسست في يلول 2015 ومهمتها الرئيسية هي تنسيق الانتشار السريع لقوات حلف شمال الأطلسي في حالة التأهب القصوى بما في ذلك المساهمة في نشر قوات الحلفاء في لاتفيا وأصبحت إسبانيا الدولة ال12 التي أكدت رسميا مشاركتها في هذه الوحدات.

ويقوم حلف الناتو منذ بداية العام الماضي بتكثيف وجوده العسكري شرق أوروبا وإجراء مناورات عسكرية قرب الحدود مع روسيا في الوقت الذي تحاول فيه وسائل الإعلام الغربية والأميركية التغطية على هذه التحركات الاستفزازية وتواصل حملتها العدائية التضليلية ضد موسكو.

اخبار الاتحاد