الوفد الرسمي السوري في مؤتمر جنيف 2 يؤكد على تطلعات الشعب السوري وآماله

أكد وزير الإعلام نائب رئيس الوفد الرسمي السوري إلى مؤتمر جنيف 2 عمران الزعبي أن الوفد موجود في جنيف لإطلاق عمل ومسار سياسي واقعي ومنطقي يعنى بالشأن السوري ولا يسمح للآخرين بالتدخل مشيراً إلى أن الوفد ينتظر من الفريق الآخر شيئاً يشبه ذلك.

وقال الزعبي في تصريحات للصحفيين أمس “نحن منفتحون على كل نقاش ضمن توجهات السياسة السورية خاصة فيما يتعلق ببيان جنيف الأول وبالتحفظات السورية المعلنة وليست السرية” لافتا إلى أنه “لا يجوز للفريق الآخر أن يكون متفاجئا بهذا الكلام إذ إنه وبعد صدور بيان جنيف الأول مباشرة كان هناك موقف سياسي رسمي سوري معلن ومبلغ إلى الأمم المتحدة وإلى الدول الكبرى حول التحفظات على البيان”.

إلى ذلك أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين عضو الوفد الرسمي السوري المشارك في مؤتمر جنيف2 الدكتور فيصل المقداد أن القيادة السورية تؤمن بالشعب السوري وبأن إخراجه من الكارثة التي فرضتها الدوائر الاستعمارية القديمة الجديدة على سورية هي مهمتها الأساسية.

وجدد المقداد في تصريحات للصحفيين أمس التأكيد على أن الوفد الرسمي السوري جاء إلى جنيف بإرادة قوية وبتوجيهات وتعليمات من السيد الرئيس بشار الأسد لإنجاح هذا المؤتمر وهذا الأمر يظهر النية الصافية من قبله للوصول إلى نتيجة في هذا المؤتمر مشيراً إلى أنه كان من المفترض البدء بالمباحثات يوم أمس (الجمعة) لكن الطرف الآخر لم يظهر وهناك تفسيرات كثيرة لذلك.

من جهته أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن الوفد الرسمي السوري موجود في جنيف للحديث بشكل جدي وهام بما يصب في صالح مكافحة الإرهاب ووقف أعمال القتل والدخول في حوار سياسي يفيد في نهاية المطاف الشعب السوري وبناء سورية لافتاً إلى أن هذا الأمر بحاجة لأناس مسؤولة تبتعد عن التحريض والاستفزاز ولغة الحقد الشخصي الموجود عند معظم أعضاء الطرف الآخر.

وشدد الدكتور الجعفري في تصريحات للصحفيين أمس على أن الوفد الرسمي السوري سيدخل المناقشات بنفس منفتح وإيجابي وتفاؤلي من أجل مصالح سورية وشعبها ووضع قواسم مشتركة لما هو جوهري والانتقال من الشكل إلى المضمون.

اخبار الاتحاد